الرئيسية / تأشيرات الدراسة / جامعة الملك فيصل للتعليم عن بعد والتخصصات المتاحة للتسجيل

جامعة الملك فيصل للتعليم عن بعد والتخصصات المتاحة للتسجيل

جامعة الملك فيصل للتعليم عن بعد King Faisal University تعرف معنا علي التخصصات المتاحة للتعليم عن بعد في جامعة الملك فيصل وكيف يمكنك التقديم للدراسة في جامعة الملك فيصل للتعليم عن بعد.

جامعة الملك فيصل للتعليم عن بعد
جامعة الملك فيصل للتعليم عن بعد

جامعة الملك فيصل للتعليم عن بعد

جامعة الملك فيصل

تعد جامعة الملك فيصل واحدة من أفضل الجامعات في الدول العربية، حيث تم تأسيسها عام 1404هـ، 1975م، كما تم وصفها بأكبر جامعة، تقع جامعة الملك فيصل في الإحساء، وتم تأسيسها بعد أمر من الملك فيصل، وذلك في عهد أخوه خالد بن عبد العزيز آل سعود، كما تمتاز جامعة الملك فيصل للتعليم عن بعد أيضا بأنها توفر التعليم الجامعي والدراسات العليا في العديد من المجالات والعلوم المتخصصة وفي البحث العلمي أيضا.
كما تقدر مساحة جامعه الملك فيصل ما يقار 480 هكتار (الهكتار هو وحده مساحة تساوي 10000 متر مربع)، كما أنها تم تأسيسها علي بوابة مدينة الهفوف التي تطل علي الطريق المؤدي لبعض من دول مجلس التعاون في كل من قطر وعمان والإمارات.

يمكنك الدخول الي موقع الجامعة من خلال الرابط التالي

https://del.kfu.edu.sa/entisab_app/

كليات جامعة الملك فيصل

كلية العلوم الزراعية والغذائية جامعة الملك فيصل

تتمثل مدة الدراسة في هذه الكلية أربعة أعوام، ويخرج منها الطالب بدرجة البكالوريوس، حيث تتقسم من خلال ثمانية أقسام وهما (الأعمال الزراعية وعلوم المستهلك- الانتاج الحيواني- غلوم الغذاء والتغذية- الأراضي القاحلة- البيئة والمصادر الطبيعية- التقنية الحيوية الزراعية- هندسة النظم الزراعية).

كلية الطب جامعة الملك فيصل

تتمثل مدة الدراسة بها ستة أعوام، ويوجد عام للامتياز، ويخرج أيضا الطالب بدرجة البكالوريوس في الجراحة والطب ويوجد بها تسعة أقسام وهم: (العلوم الحيوية والطبية- الأسرة والمجتمع- الطب الباطني- الجراحة- النساء والولادة- أمراض الأطفال- العلوم العصبية السريرية- التعليم الطبي- طب الطوارئ والحوادث).

كلية التربية جامعة الملك فيصل

مدة الدراسة بها أربعة أعوام، ويخرج منها الطالب بدرجة بكالوريوس،

وبها خمسة أقسام وهما: (قسم رياض الأطفال- قسم التربية الخاصة- قسم التربية الفنية- قسم التربية الرياضية- قسم الدراسات القرآنية).

كلية إدارة الأعمال جامعة الملك فيصل

كلية إدارة الأعمال جامعة الملك فيصل
كلية إدارة الأعمال جامعة الملك فيصل

وهي واحدة من أكبر الكليات في الجامعة، وتستمر الدراسة بها أربعة أعوام، ويتم منح الطالب درجة البكالوريوس وذلك من خلال سبعة أقسام (قسم الإدارة- قسم المحاسبة- قسم المالية- قسم الاقتصاد- قسم نظم المعلومات الإدارية- قسم الإحصاء والدراسات الكمية- قسم القانون).

كما يمكنك التقديم في جامعة الامام تدارس التعليم عن بعد والتي تعتبر أيضاً من أفضل الجامعات في المملكة العربية السعودية.

كلية العلوم جامعة الملك فيصل

تم تأسيس كلية العلوم جامعة الملك فيصل في عام 1423 هجريا،

ومدة الدراسة بها أربعة أعوام،

ويتم منح الطالب درجة البكالوريوس حيث يوجد بها أربعة أقسام وهما: (الفيزياء- الكيمياء- الأحياء- الرياضيات).

كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع جامعة الملك فيصل

وهي علي عكسها من باقي الكليات، هي مدة الدراسة بها فقط عامين، ويتم منح الطالب درجة الدبلوم، ويتم هذا الأمر من خلال أربعة تخصصات وهم: (دبلوم المحاسبة- دبلوم حاسب آلي ونظم المعلومات الإدارية- دبلوم التسويق- دبلوم السكرتارية والنسخ الطبي).

كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات جامعة الملك فيصل

وتم تأسيسها عام 1424، وهي واحدة من أرقي الكليات في جامعـة الملك فيصل، حيث تتميز بنظافتها الشديدة، وتستمر الدراسة بها أربعة أعوام، ويخرج الطالب بدرجة البكالوريوس، حيث تتمثل في أربعة أقسام وهم: (قسم علوم الحاسب- قسم نظم المعلومات- قسم هندسة الحاسب- قسم الشبكات والاتصالات).
ويعد قسم نظم المعلومات وقسم علوم الحاسب من أفضل الأقسام بها حيث حصلوا بالفعل علي الاعتماد الكلي من المنظمة العالمية للهندسة والتقنية، ويعد تخصص نظم المعلومات هو أول قسم في المملكة العربية السعودية، كما أنه خامس قسم علي العالم بأكمله يحصل علي الاعتماد، أما في جانب علوم الحاسب فهو ثاني تخصص في المملكة العربية السعودية والسادس علي العالم يحصل علي هذا الاعتماد.

كلية الصيدلة الإكلينيكية جامعة الملك فيصل

تبلغ مدة الدراسة في كلية الصيدلة الإكلينيكية جامعة الملك فيصل ستة أعوام، ويتم منح الطالب درجة البكالوريوس، حيث تنقسم إلي ثلاثة أقسام وهما: (قسم العلوم الصيدلية- قسم العلوم البيولوجية الطبية- قسم الممارسة الصيدلية).

كلية الهندسة جامعة الملك فيصل

تستمر الدراسة بها أربعة اعوام وأيضا تمنح درجة البكالوريوس في الأقسام السبعة التالية: (قسم الهندسة الميكانيكية- قسم الهندسة المدنية والبيئية- قسم الهندسة الكهربائية- قسم الهندسة الكيميائية- قسم الهندسة الطبية الحيوية- قسم هندسة المواد- قسم هندسة تحلية المياه).

كلية الآداب جامعة الملك فيصل

تم تأسيس كلية الآداب جـامعة الملك فيصل عام 1430 هـ وتستمر الدراسة بها أربعة أعوام وتعطي درجة البكالوريوس وذلك من خلال سبعة أقسام وهم: (قسم الدراسات الإسلامية- قسم اللغة العربية- قسم اللغة الإنجليزية- قسم الدراسات الاجتماعية- قسم الاتصال والتقنية الإعلام- قسم الاتصال والتقنية الإعلام- قسم المكتبات والمعلومات- قسم الفندقة والسياحة).

كلية الحقوق جامعة المـلك فيصل

وتم تأسيس الكلية عام 2010،

وتتكون الكلية من ثلاثة أقسام وهما (القانون العام- القانون الخاص- قسم الفقه وهو قسم مساند).

كلية المجتمع للبنات جامعة الملك فيصل

تأسست كلية المجتمع للبنات جـامعة الملك فيصل عام 1423،

وتستمر الدراسة بها عامين وتعطي درجة الدبلوم في تخصص الحاسب الآلي.

كلية العلوم الصحية للبنين جـامعه الملك فيصل

تأسست كلية العلوم الصحية للبنين جامعـة الملك فيصل عام 1415 هـ وتستمر الدراسة بها ثلاثة أعوام،

ثم يوجد ستة أعوام امتياز، ويوجد بها أربعة أقسام وهما (التمريض – الصيدلية- العمليات- المختبر).

كلية العلوم الصحية للبنات جامعة الملك فيصل

تأسست كلية العلوم الصحية للبنات جامعه الملك فيصل عام 1428هـ وتستمر الدراسة بها ثلاثة أعوام،

كما يوجد أيضا ستة أشهر للامتياز، ويوجد بها قسم واحد فقط وهو قسم التمريض.

جامعة الملك فيصل
جامعة الملك فيصل

الدراسة عن بعد في السعودية

ربما يعتقد البعض أن الدراسة عن بعد هو حلم صعب الوصول إليه بالأخص لكل من فاته قطار التعليم لأي سبب، ولكن الأمر أصبح اليوم مختلف، فأصبح بإمكان الفرد عندما يفوته النظام التعليمي في أي وقت من الاوقات أن يكمل تعليمه ويصبح أيضا لديه الوقت للعمل بالخارج أو العيش مع أطفاله.
بالإضافة إلي ذلك فالدراسة عن بعد لها العديد من المميزات، حيث الدراسة المنتظمة تتطلب استذكار بشكل مستمر، بل الدراسة الإلكترونية لا تحتاج لهذا الأمر، وعلي الرغم من أن كل نظام له مميزات وله عيوب، إلا أن الأغلب يفضل الدراسة عن بعد.

مميزات الدراسة عن بعد

فالدراسة عن بعد هي أسلوب أكاديمي متميز وسهل ويسير،

وله العديد من الأقسام وتتعدد أقسامه،

وربما العيب الوحيد الذي بداخله هو الساعات المحدودة للطلاب،

ولكن اليوم أصبح من المقترحات المعروضة في هذا النظام أن يتم زيادة عدد الساعات.

ومن أهم مميزات الدراسة عن بعد في جامعه الملك فيصل أنه يمكن للطالب عندما يفوته قطار التعليم سواء لعمل أو لزواج أن يعود من جديد ويتعلم، كما يمكن للطالب أن يختار أكثر من تخصص في الجامعة، وبالتالي فهذا الأمر يساهم في نشر الثقافة وحدوث تنوع علمي واضح.

التخصصات المتاحة للتعليم عن بعد في جامعة الملك فيصل

بالطبع ليس جميع التخصصات متاح للطلاب والطالبات في نظام التعليم المتطور والتعليم عن بعد،

لكن تنحصر التخصصات فقط في أحد من البرامج الآتية:
أولا بكالوريوس الآدب ويتمثل في التخصصات التالية
اللغة العربية
الدراسات الإسلامية
اللغة الإنجليزية
الدراسات الاجتماعية (جغرافيا- تاريخ- علم اجتماع)
ثانيا بكالوريوس إدارة الأعمال ويتمثل في إدارة الأعمال فقط.
الخاتمة:
في النهاية يجب أن نوضح أن جامعة الملك فيصل واحدة من أفضل الجامعات حول العالم التي تم افتتاحها بأمر من الملك السعودي فيصل بن عبد العزيز، وهي واحدة من أرقي الجامعات وتقدم العديد من الأبحاث العلمية التي يستفاد منها العالم بأكمله، كما تقوم بتوفير الدراسات الجامعية والدراسات العليا، ويوجد بها قسم التعليم الإلكتروني وقسم التعليم عن بعد.

عن ahmedmontaser

اسمي احمد منتصر شغوف بالسفر للخارج, سافرت الي العديد من الدول الأوروبية والعربية حاصل علي بكالوريوس تجارة, أسعي دائماً الي جمع المعلومات الجديدة حول السفر والهجرة وأحاول تقديمها بشكل مبسط من خلال مقالاتي علي موقع الهجرة نيوز يسعدني تلقي أي سؤال أو إستفسار من خلال مراسلتي.

شاهد أيضاً

موقع المنحة التركية

موقع المنحة التركية الرسمي 2019-2020 türkiye bursları

موقع المنحة التركية الرسمي 2019-2020 türkiye bursları, في الحقيقة انها ليست منحة واحدة بل اكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *