الرئيسية / تأشيرات الدراسة / دراسة الطب في المانيا 2019 تعرف علي أفضل الجامعات في المانيا

دراسة الطب في المانيا 2019 تعرف علي أفضل الجامعات في المانيا

دراسة الطب في المانيا 2019, تعرف علي افضل الجامعات في المانيا لدراسة الطب ولاتقتصر دراسة الطب في المانيا علي الجامعات الكبيرة بل يوجد في المانيا معاهد متخصصة لدراسة الطب البشري وسوف نعرض من خلال هذه المقالة شروط الدراسة في المانيا ولماذا دراسة الطب في المانيا تعد الأفضل في العالم من وجهة نظر الكثيرين.

دراسة الطب في المانيا
دراسة الطب في المانيا

دراسة الطب في المانيا

تعد المانيا واحدة من أكثر دول العالم التي تهتم بشكل عام بمجال الطب كدراسة وكمهنة، كما أن دراسة الطب في ألمانيا واحدة من أفضل الدراسات التي تتميز بالجودة، حيث تشتهر ألمانيا بالعديد من التخصصات الطبية، بالإضافة إلي ذلك فأغلب كليات الطب في ألمانيا تعد الدراسة بها مجانية بشكل كامل ويشترط أن تكون الدراسة باللغة الألمانية، ويكون الشرط الأساسي من أجل الالتحاق بكليات الطب الألمانية هو أن يكون الطالب قد حصل علي أعلى الدرجات في الثانوية العامة، وأن يحصل في امتحان قبول الطالب بكليات الطب بألمانيا علي تقدير جيد.

اقرأ أيضاً: الدراسة في المانيا من حيث تكلفة وشروط الدراسة في أفضل الجامعات

بالإضافة إلى ذلك فالأمر غير متوقف فقط علي كليات الطب في ألمانيا، بل يوجد العديد من المعاهد التي تقدم كورسات في الطب بالإضافة إلى تقديم كورسات مكثفة في السنة التحضيرية التي من خلالها يدخل الطالب إلي امتحان القبول بكليات الطب في ألمانيا.

وسوف نتطرق في هذا المقال إلي عرض أفض كليات الطب في ألمانيا وسوف يتم ترتيبهم بشكل عكسي من المركز العاشر إلى المركز الأول، بالإضافة إلى ذلك سوف يتم عرض نبذة عن أفضل الجامعات بشكل عام في ألمانيا.

أفضل كليات الطب في ألمانيا

فيما يلي سوف نعرض لكم أفضل عشرة جامعات في المانيا يمكنك دراسة الطب بها وسوف يكون ترتيب الجامعات مصنفاً من المركز العاشر وحتي ننتهي بالمركز الأول لدراسة الطب في المانيا.

جامعة لايبزغ

تأتي جامعة لايبزغ Leipzig University في المركز العاشر ضمن أفضل جامعات دراسة الطب في ألمانيا وهي الجامعة التي تخرج منها كل من “فاغنر، أنغيلا ميركل، جوته، نيتشه”، كما يوجد أيضا تسعة علماء من خريجين هذه الكلية قد حصلوا علي جائزة نوبل. ومن الجدير بالذكر أن هذه الكلية قد تضم ما يقارب ثلاثة آلاف طالب وطالبة.

Study medicine in Germany
Study medicine in Germany

جامعة فرايبورغ

تأتي جامعة فرايبورغ Albert Ludwigs University of Freiburg في المركز التاسع ضمن أفضل جامعات دراسة الطب في ألمانيا وهي جامعة تشتهر بتدريس مختلف العلوم الإنسانية والطبيعية، ولكن من ضمن تخصصاتها أيضا كلية الطب، وتضم الجامعة العديد من المستشفيات والمؤسسات الطبية التي من خلالها يمكن ما يقارب عشرة آلاف ممرض وطبيب، وتعالج مستشفيات هذه الجامعة ما يقارب 58 ألف مريض كل عام.

اقرأ أيضاً: دراسة اللغة الإنجليزية في امريكا في افضل المعاهد والجامعات الأمريكية

جامعة تيوبنغن

تأتي جامعة تيوبنغن University of Tübingen في المركز الثامن ضمن أفضل جامعات دراسة الطب في المانيا وهي واحدة من أقدم الجامعات الكلاسيكية في ألمانيا بشكل عام، وتمتاز هذه الجامعة بنجاح كبير في دراسة الطب علي مدار الحياة بأكملها، وهناك أكثر من فرد قد تخرج منها وحصل علي جائزة نوبل في الطب.

جامعة فورتسبورغ

تأتي جامعة فورتسبورج University of Würzburg في المركز السابع ضمن أفضل جامعات دراسة الطب في المانيا وهي جامعة قديمة بشكل نسبي تم تأسيسها عام 1402م، ثم تم إعادة تأسيسها من جديد عام 1582، ومن هنا نظرا لهذا التاريخ العريق فهي واحدة من أقدم وأعرق وأفضل المؤسسات الجامعية في تاريخ الطب الألماني، بالإضافة إلي أنها تضم ما يقارب 16 معهد و21 قسم في الطب.

جامعة مونستر

تأتي جامعة مونستر University of Münster في المركز السادس ضمن أفضل جامعات دراسة الطب في المانيا وهي جامعة تم تأسيسها عام 1780، وهذه الجامعة يوجد بها الآن ما يقارب خمسة عشر كلية تقوم بعرض 250 حلقة دراسية يوميا، وتمتاز هذه الجامعة أيضا بأن بها عدد كبير من المعلمين وصل عددهم خمسة آلاف معلم، ووصل عدد الطلاب بها إلي 39 ألف طالب.

دراسة-الطب-في-المانيا
دراسة-الطب-في-المانيا

جامعة ماغديبورغ

تأتي جامعة ماغديبورج Otto-von-Guericke University Magdeburg في المركز الخامس ضمن أفضل جامعات دراسة الطب في المانيا وهي واحدة من أحدث الجامعات التي تم تأسيسها في ألمانيا، ودخلت به الدراسة الطبية مؤخرا من نحو ما يقارب خمسة وعشرين عام وتحديدا في عام 1993م، وتضم هذه الجامعة 1300 متخصص في المجال الطبي، ولدي الجامعة مستشفي خاصة بها تستقبل بشكل سنوي ما يقارب خمسة وأربعين ألف مريض.

جامعة فيتن/ هيرديكة

تأتي جامعة فيتن | هيرديكة Witten Herdecke University في المركز الرابع ضمن أفضل جامعات دراسة الطب في ألمانيا وهي جامعة أيضا تضم عدد كبير من الدارسين وتم تأسيسها عام 1983، ويوجد بها ما يقارب ألف ونص طالب يتناوبون علي دراسة الطب والتمريض وطب الأسنان والطب البيطري وغيرهم من الأقسام الطبية المختلفة، وهي من الجامعات ذات مصاريف عالية حيث يحتاج الطالب الدارس بداخلها إلي دفع من 400 إلي ألف يورو بشكل شهري ويختلف الأجر علي اختلاف التخصص.

جامعة لوبيك

تأتي جامعة لوبيك University of Lübeck في المركز الثالث ضمن أفضل جامعات دراسة الطب في المانيا وهي أيضا جامعة تضم دراسة الطب، وكلية الطب التي بداخلها تتخصص في التصدي للعديد من الأمراض التي قد انتشرت مؤخرا في القرن الواحد والعشرين، كما أن هذه الكلية تختلف عن غيرها من كليات الطب في أنها تتصدي حاليا لجميع مشاكل الجهاز الهضمي وتتدخل أيضا في علوم الجينات.

جامعة آخن التقنية

تأتي جامعة آخن التقنية RWTH Aachen University في المركز الثاني ضمن أفضل جامعات دراسة الطب في ألماني وهي جامعة ليست بقديمة وليست بحديثة حيث تم تأسيها عام 1966م، ويوجد بداخلها كلية الطب وتضم الجامعة أيضا العديد من العيادات ومعاهد الأبحاث بالإضافة إلي مختلف العيادات التجريبية، ويدرس بها عدد كبير من الطلاب قد يصل عددهم ثلاثة آلاف طالب بشكل سنوي.

اقرأ أيضاً: الدراسة في نيوزلندا في أفضل الجامعات والمعاهد في نيوزلندا

جامعة هايدلبيرغ

تأتي جامعة هايدلبيرج Heidelberg University في المركز الأول ضمن أفضل جامعات دراسة الطب في المانيا وهي تحتوي بدون شك على أفضل كلية للطب بشكل عام في العالم وبشكل خاص في ألمانيا، حيث أن عمر كلية الطب في هذه الجامعة قد يتخطى الستة قرون، وعلى الرغم من ذلك فهذه الجامعة وهذه الكلية لن يقفوا على أعتاب القرون السابقة بل يحاولون تخطى جميع العقبات التي تقف أمامهم من أجل الاستجابة إلى جميع تحديات القرن الواحد والعشرين.

الدراسة في المانيا 2019
الدراسة في المانيا 2019

في النهاية يجب العلم بأنه إذا أردنا الحديث والكتابة عن دراسة الطب في المانيا فيجب أن نذكر كيف تحتوي علي عدد لا نهائي من المستشفيات والعيادات التي تجعل ألمانيا دائما في حاجة إلى تخرج المزيد من الأطباء من أجل مواكبة جميع التخصصات ومن أجل إثبات كفاءة الطب في ألمانيا والعمل علي تطويره.

دراسة الطب في المانيا 2019

بالإضافة إلى ذلك فيجب العلم بأن العالم الألماني يحتوي علي نظام رعاية صحية كبير ومتميز علي مستوي العالم بشكل كامل، كما يجب أن نعلم أيضا أن ألمانيا اليوم قد دخلت في مرحلة مختلف ومتطورة في عالم الطب وبدأت في استخدام مختلف الأجهزة الحديثة التي لا يوجد مثيل لها في أي من دول العالم، وهذا النقص الكبير في عدد الأطباء في ألمانيا جعل هناك فرص عمل كثيرة إلى الأطباء من جميع دول العالم من أجل زيادة خبراتهم وإيجاد فرص عمل حقيقية في ألمانيا.

اقرأ أيضاً: المنحة التركية وكيفية التقديم فيها والدراسة في تركيا مجاناً.

تعد مهنة الطب البشري واحدة من أقدم المهن التي قد شهدتها البشرية، وربما يعود تاريخها الأول إلى قدماء المصريين، وبالتالي فالطب يمكن أن نضع له تعريف محدد وهو العلم الذي يهتم بدراسة مختلف الأمراض التي من الممكن أن تصيب جسد الإنسان، والهدف من هذا الأمر هو التعامل معها والتخلص منها وربما أيضا العمل علي الوقاية منها ومعالجتها.

كما أن الطب واحد من أكثر العلوم التي من خلالها تستفيد البشرية بأكملها ويهتم بها مختلف المجتمعات من أجل رفع مسوي الصحة بين الأفراد والعمل علي تقديم مختلف النصائح الطبية، بالإضافة إلى ذلك فأنه أيضا واحد من أكثر التخصصات التي يتم طلبها على المستوي الوظيفي في جميع أنحاء العالم، فالطبيب دائما ما يتملك العديد من الفرص من أجل العمل في المستشفيات ومختلف المراكز الحكومية أو الخاصة.

عن ahmedmontaser

اسمي احمد منتصر شغوف بالسفر للخارج, سافرت الي العديد من الدول الأوروبية والعربية حاصل علي بكالوريوس تجارة, أسعي دائماً الي جمع المعلومات الجديدة حول السفر والهجرة وأحاول تقديمها بشكل مبسط من خلال مقالاتي علي موقع الهجرة نيوز يسعدني تلقي أي سؤال أو إستفسار من خلال مراسلتي.

شاهد أيضاً

الدراسة-في-تركيا

الدراسة في تركيا التي تعتبر من أرخص وأفضل الجامعات في العالم

الدراسة في تركيا، مما لاشك فيه أكثر الطلاب في هذه الايام غالبا ما يتطلعون للتعليم …

2 تعليقان

  1. اميرة السعيد

    يعني المجموع يبدا من كام يعني

  2. https://www.minia.edu.eg/Minia/vision.aspx الرؤية والرسالة لجامعة المنيا
    تسعي الجامعة إلي توفير مقومات التطوير المستمر لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية المتسارعة ، وتجويد الأداء الجامعي ، وتعمل الجامعة علي تحقيق رسالتها من خلال:
    • إعداد الكوادر الفنية المتخصصة في مختلف المجالات التي تقابل احتياجات المجتمع وتتطلبها مجالات التنمية الشاملة.
    • وتوفير المؤهلين في التخصصات المستحدثة التي يتطلبها سوق العمل.
    • إجراء البحوث والدراسات العلمية والتطبيقية التي ترتبط بمشكلات المجتمع وبرامج التنميـة .
    • التأكيد علي القيم الإنسانية النبيلة وتعميق قيمة الولاء الوطني والمحافظة علي المبادئ الأصيلة للمجتمع .
    • دعمالروابط الثقافية والعلميةبين الجامعة والمؤسسات العلمية والجامعات العربية والعالميةوتوثيقها.
    • التطوير المستمر للبرامج الدراسية وبرامج الدراسات العليا لمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي.
    • تقديم الخبرات الاستشاراية للهيئات والمؤسسات الانتاجية من أجل خدمة المجتمع وتنمية البيئة .
    https://www.minia.edu.eg/Minia/EHome.aspx صفحة الجامعه الناطقه باللغه الانجليزيه
    https://www.minia.edu.eg/Minia/frhome.aspx صفحة الجامعه الناطقه باللغه الفرنسيه
    https://www.minia.edu.eg/Minia/aspinhome.aspx صفحة الجامعه الناطقه باللغه الأسبانيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *