الرئيسية / تأشيرات الدراسة / الدراسة في المانيا 2018 تعرف علي أهم الجامعات ومميزات و شروط الدراسة في المانيا

الدراسة في المانيا 2018 تعرف علي أهم الجامعات ومميزات و شروط الدراسة في المانيا

الدراسة في المانيا 2018، يمكنك من خلال المقالة التعرف علي مميزات الدراسة في المانيا وأهم الجامعات بها و شروط الدراسة في المانيا للمصريين و المغاربة حيث تعد الدولة الألمانية من الدول التي تقع في مقدمة البلدان العالمية من حيث التعليم ، وعندما يحالفك الحظ وتستطيع الحصول على المنحة العلمية أو السفر اليها للتعليم فأنت، ربحت العديد من الفرص الحقيقة للتفوق والتعليم المرتفع الشأن ، حيث يتميز التعليم الألماني كونه الوجه الثالثة عالمية لمن يريدون الحصول على الشهادات العليا الدولية، تعالوا نتعرف سويا على الفرص المتميزة للتعليم في ألمانيا.

الدراسة في المانيا
الدراسة في المانيا

الدراسة في المانيا 2018

يتمتع التعليم في ألمانيا بالعديد من المميزات التي تجعله من افضلها على مستوى العالم ، حيث ان التعليم الألماني شهادة معترف بها عالميا بل وايضا تحمل بين طياتها مزيد من احترام العالم لهذه الشهادات المتاحة من الجامعات الألمانية، حيث يتم وضع استراتيجة خاصة بكل مؤسسة تعليمية تحتوي على برنامج دراسي وتحليل كل مستوى أكاديمي، كما تمنح هذه الجامعات الدرجات العلمية العليا بجمع مستوياتها.

اقرأ أيضاً: كيفية الهجرة الي النريج 2018

الشهادات العليا الممنوحة في ألمانيا

يعتمد التعليم في ألمانيا على بعض الضوابط العالمية التي جعلت من المنظومة التعليمية الألمانية طفرة كبيرة، مما جعل التعليم فيها بمثابة شهادة متميزة لمنحها وتقدم له سيرة ذاتية مهنة عالية، ومن ضمن افضل الشهادات العليا الالمانية  الهندسة و العلوم والفنون والسينما، حيث يعتمد التعليم في ألمانيا على الدراسة بشكل علمي وعملي وبالتالي بحصولك على أي شهادة عليا من ألمانيا فهي تقدم لجهات العمل العالمية حيث يتم الاختيار بسهولة عندما تثبت وجودك في إحدى جامعاتها وحصولك على شهادة من التعليم الألماني.

افضل انواع الدراسة في المانيا

عندما تتخذ قرار التعليم في الخارج عليك اولا ان تفاضل بين النظم الموجودة والسياسات التعليمية المتبعة لهذه الدول وقد خصت ألمانيا نفسها عن غيرها من الدول بوجود ما يقرب من أربعة آلاف وخمس مائة من الجامعات المختلفة ، كما تتوفر هذه الجامعات ما يقرب من ثماني عشر الف سياسة مختلفة للتعلم ، كما نافس الدراسة في ألمانيا في هندسة السيارات والعديد من المجالات العلمية التي تحظى باحترام كبير واهتمام أكبر من قبل الشركات العالمية لجودة التعليم في ألمانيا.

اقرأ ايضاً: كيفية الهجرة الي استراليا 2018.

برامج الدراسة في المانيا

تنعم السياسات التعليمية في ألمانيا بالعديد من البرامج المختلفة مما يجعل مستوى التعليم هناك مرتفع ، كما يتميز التعليم في ألمانيا بتنوع المجالات والسياسات المختلفة ، مما جعل الدراسة في ألمانيا بالأمر الممتع للغاية ، تقدم الجامعات والمعاهد  التعليمية في المانيا الدرجات العليا من الماجستير وتمنح درجة الدكتوراه والبكالوريوس ايضا، كما ان الاختبارات التي تقدمها هذه الجامعات معتمدة عالميا، باختصار عند منحك شهادة عليا من الدراسة في ألمانيا فأنت لديك شهادة معتمدة بشكل عالمي معترف به ويحترم من الدرجة الأولى.

الدراسة في المانيا 2018
الدراسة في المانيا 2018

مميزات الدراسة في ألمانيا

 

  • تتميز الدراسة في ألمانيا اعتمادها الكلي على تطبيق النظريات العلمية والتطبيقية ، لكن يتم التطبيق بشكل علمي بحت لذلك عندما تود التعليم الصحيح في بعض الأمور الخاصة بالفنون والموسيقى والسينما عليك أن تقصد ألمانيا
  • يمكنك الدراسة في ألمانيا أيضا بواسطة اللغة الانجليزية ، فقد قدمت العديد من الجامعات والمعاهد دراستها باللغة الانجليزية ، لذلك يمكنك الدراسة باللغة الانجليزية ، فإذا كانت اللغة الالمانية ضعيفة لا تقلق فقد وفرت الجامعات دراسات الماجستير والدكتوراه بالانجليزية لتسير الأمور لطالبي العلم .
  • توفر الدراسة في ألمانيا قاعدة بيانات كبيرة تسمى daad
  • من افضل المميزات الموجودة في الدراسة في ألمانيا ولوج العديد من الكلاب من كل أرجاء العالم حيث انك لا تعيش وحيدا مغتربا ، بل يمكنك تكوين صداقات حول العالم من خلال الطلاب المغتربين معك
  • من اهم المميزات الخاصة بالدراسة في ألمانيا هو انخفاض الرسوم الدراسية مقارنة بغيرها من الدول الجامعات الاوربية
  • تعتمد الجامعات الألمانية ، بالتمويلات التي تمنحها الدولة لتغطية تكاليف الدراسة والتعليم ، بل تكاد أن تكون الرسوم قليلة للغاية ، ولكنك ستندهش من برامج التعليم هناك مقارنة بما تقدمه الدولة من امتيازات مختلفة
  • تستطيع العيش بشكل آدمي في ألمانيا ، حيث تتمتع ألمانيا بمستوى معيشي مقبول عن غيرها من الدول الاوربية حيث تتنوع الانشطة الممتعة المختلفة وخاصة الانشطة المتعلقة بالثقافة  والسكن والطعام
  • تمنح ألمانيا الدراسين فيها بعض المميزات التي تمكنهم من التركيز على دراستهم وعدم التشتت بسبب المعيشة .
  • تمنحك المانيا عندما تخد قرار الدراسة في المانيا بمنحك أسعار مخفضة لوسائل الترفيه ، فقط اظهر انك طالب في احدى الجامعات او المعاهد.

اقرأ أيضاً: جامعة القاهرة للتعليم المفتوح والشروط وكيفية التقديم والتخصصات المتاحة.

 

شروط الدراسة في المانيا

يتوجب عليك عزيزي الدارس أن تتخطى امتحان dash، وهو يعتمد على مدى تمكنك من التعامل باللغة الأم للبلد وهي الالمانية ، وفي بعض الأحيان قد يكون الأمر صعب عليك في البداية لكن مع الممارسة سوف تكتسبها بسهولة كونها مثلها مثل اي لغة اوربية اخرى لها بعض القواعد لكنها تتشابه بينها وبين غيرها مما يؤدي إلى تمنك من بعض اللغات الأخرى ، وسوف يتم اختبار المهارات اللغوية الخاصة بك من حيث القدرة اللغوية حيث تخضع للاختبارات الشفوية والكتابية ايضا .و يفضل اجتياز هذا الاختبار قبل تقديمها للجامعة.

الدراسة في المانيا مجانا
الدراسة في المانيا مجانا

المنح المجانية للدراسة بألمانيا

منح المانيا منح دراسية مجانية في حال وجود حالة حرب ، حيث توفر لك فرصة الحصول على التعليم في حال تقديم نفسك بصفة اللاجئ، حتى إذا كان وصلك لألمانيا  فورا يتم منحك المنحة كاملة ولا يوجد اي فرق بينك وبين اي طالب في قادم إلى ألمانيا للدراسة .

الدراسة في المانيا مجانا بالنسبة للاجئين

تمنحك ألمانيا مفتاح باب تحقيق حلمك في المجال الذي تريده من خلال ألف وسبعمائة أربع وثمانون برنامجا دوليا للتعليم ، كما يتم منح كورسات خاصة باللاجئين.

 

افضل الجامعات في المانيا

عندما تقرر الدراسة في ألمانيا سوف نوفر عليك عناء البحث عن افضل الجامعات و المعاهد

في جميع العلوم المتخصصة في ألمانيا.

 

افضل جامعات الهندسة الميكانيكية

تميز التعليم الألماني في الهندسة الميكانيكية كونها من الدراسات التي تعتمد بشكل كبير على التقنية والعلوم الخاصة بالفيزياء ، والتصميمات الهندسية التي تعتمد على التصنيع الأنظمة الميكانيكية وكيفية صيانتها ، فإذا كنت مهتما بالهندسة الميكانيكة عليك التوجه للدراسة في المانيا.

 

 

  1. Clausthal University of Technology

 

من افضل الجامعات الخاصة بالتكنولوجيا ، وهي تنتمي لجامعة ساكسونيا المتخصصة في التقنية السفلية منذ تسع سنوات ، وتعد هذه الجامعة من أقوى الجامعات في تخصص التقني والهندسة التقنية .

 

  1. Braunschweig University of Technology

وهي من الجامعات راعية المجال التكنولوجي، وهي من الجامعات التي تنتمي للعصر الحديث، فقد تم ادخال القسم الخاص بالهندسة الميكانيكية كما تمنح الجامعة درجة البكالوريوس في الهندسة.

 

هكذا نتمنى ان نكون قد ساهمنا معك في الحصول على المعلومات المطلوبة عند اتخاذك قرار الدراسة في ألمانيا نتمنى ان نكون قد وفينا بالمعلومات المطلوبة ونريد منك عدم التردد في الأسئلة التي تدور في خلدك وعلى اتم استعداد للقيام بالرد عليكم في اي وقت فقط ادعمنا للحصول على المزيد من المعلومات دمتم بخير.

 

عن ahmedmontaser

اسمي احمد منتصر شغوف بالسفر للخارج, سافرت الي العديد من الدول الأوروبية والعربية حاصل علي بكالوريوس تجارة, أسعي دائماً الي جمع المعلومات الجديدة حول السفر والهجرة وأحاول تقديمها بشكل مبسط من خلال مقالاتي علي موقع الهجرة نيوز يسعدني تلقي أي سؤال أو إستفسار من خلال مراسلتي.

شاهد أيضاً

جامعة اسطنبول

جامعة اسطنبول تعرف علي شروط القبول وتكاليف الدراسة في كليات جامعة اسطنبول

جامعة اسطنبول تعرف علي شروط القبول وتكاليف الدراسة في كليات جامعة اسطنبول, كيف يمكن للطلاب …